أعلن رئيس الوزراء التايلاندي عودة الأمن إلى بانكوك بعد إقتحام موقع تحصن المتظاهرين .

بانكوك: اعلن رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجاجيفا الجمعة ان quot;الامن استتبquot; في بانكوك واقاليم تايلاند بعد اقتحام الجيش الاربعاء موقع تحصن المتظاهرين المناهضين للحكومة وانتهاء حركة الاحتجاج. وقال ان البلاد تواجه quot;تحديات هائلةquot; لتجاوز الانقسامات بعد الازمة التي خلفها اعتصام المعارضين المناهضين للحكومة quot;القمصان الحمرquot; في احد احياء وسط بانكوك.

واعلن الجيش التايلاندي الجمعة انه سينهي عملياته لبسط الامن بالكامل في وسط بانكوك عند الساعة 15,00 (8,00 ت.غ) بعد يومين على اقتحامه موقع تحصن quot;القمصان الحمرquot; المعارضين للحكومة. ويسيطر الجنود بشكل كامل على حي راتشابراسونغ الذي تم اجلاء المتظاهرين المناهضين للحكومة منه الاربعاء بعد شهرين على احتلاله كما اعلن الناطق باسم الجيش سانسرن كاوكومنرد في كلمة متلفزة.

واضاف ان quot;عمليات بسط الامن على عشرة مبان مرتفعة تضم مكاتب وشقق ومستشفى ستنتهي بحلول الساعة 15,00quot;. وكان سانسرن اشار الخميس الى استمرار وجود quot;ناشطين مسلحين مختبئين في بعض المبانيquot;. ولم يسجل اي حادث خطير في العاصمة التايلاندية صباح الجمعة بعد ليلة ثانية من خظر التجول.