الخرطوم: نفى الجيش السوداني انباء عن مقتل 200 من قواته في معارك مع متمردي (حركة العدل والمساواة) جنوبي اقليم (دارفور) الغربي المضطرب.
وقال المتحدث باسم الجيش الصوارمي خالد سعد في بيان له quot;ان ما تروج له حركة العدل والمساواة بأن مطاردات الجيش اسفرت عن خسائر للجيش السوداني بمنطقة (ام ساعون) الغربية لا اساس له من الصحةquot;.
واكد سعد استمرار الجيش في مطاردة quot;بقاياquot; قوات العدل والمساواة بعد ان كبدها خسائر فادحة في الارواح والمعدات الحربية في المعارك الاخيرة ب (جبل مون) المعقل الرئيسي لقوات الحركة.

وكانت (حركة العدل والمساواة) المتمردة اعلنت انها قتلت 200 جندي من الجيش السوداني وفقدت 4 من قواتها في معارك وقعت يوم امس بالقرب من منطقة (ام ساعون).

من جانبه اعلن الجيش السوداني انه الحق خسائر كبيرة بالحركة خلال الاسبوعين الماضيين وتمكن من السيطرة على معقلها الرئيسي معلنا في اعقاب ذلك انها quot; لم تعد تشكل تهديدا عسكريا في الاقليمquot;.
وفي السياق ذاته يذكر انه سادت بين صفوف الحركة حالة من الارتباك بعد ان رفضت السلطات التشادية استقبال زعيمها خليل ابراهيم الذي كان ينوي العبور الى المناطق الواقعة تحت سيطرة حركته ب(دارفور) للاشراف ميدانيا على قواته حيث انتقل ابراهيم بعد ذلك الى ليبيا لاجراء مشاورات هناك مع القيادة الليبية بشأن مستقبل عملية السلام التي جمدتها الحركة في الشهر الحالي