قال اوباما ان تهديد القاعدة لن يزول سريعا مؤكدا عدم الاستسلام للخوف الذي تزرعه الهجمات.

Obama rails against Al-Qaedas small ...

وست بونت: ندد الرئيس الاميركي باراك اوباما بالاساليب الارهابية لـquot;النفوس الصغيرةquot; في تنظيم القاعدة، وذلك في مداخلة امام طلاب اكاديمية وست بونت العسكرية.

وقال اوباما ان quot;التهديد لن يزول سريعا ولكن فلنكن واضحين: ان القاعدة وحلفاءها هم نفوس صغيرة في الجانب السيء من التاريخquot;. واضاف quot;انهم لا يقودون اي بلد. ولا يقودون اي ديانة. علينا الا نستسلم للخوف في كل مرة يحاول ارهابي اخافتناquot;.

وشهدت الولايات المتحدة في الاشهر الاخيرة محاولتي اعتداء، الاولى في ساحة تايم سكوير في نيويورك في الاول من ايار/مايو والثانية يوم عيد الميلاد عبر محاولة تفجير طائرة متجهة من امستردام الى ديتروت. كذلك، شهدت قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس حادث اطلاق نار في تشرين الثاني/نوفمبر ادى الى 13 قتيلا.

وتابع اوباما بعد ثلاثة اسابيع من محاولة الاعتداء في نيويورك ان quot;الارهابيين يريدون اخافتنا لكن سكان نيويورك يتابعون حياتهم من دون خوفquot;.

واكد الرئيس الاميركي الذي كان يتحدث في المكان نفسه الذي اعلن منه في كانون الاول/ديسمبر ارسال ثلاثين الف جندي اضافي الى افغانستان، ان الولايات المتحدة لا ينبغي ان تتحرك وحدها في هذه المعركة. وقال quot;علينا بناء نظام دولي يستطيع خوض التحديات التي يواجهها جيلناquot;.

واضاف اوباما مخاطبا الجنود quot;سنعمل باصرار على تعزيز التحالفات القديمة التي كانت مفيدة لنا، بما فيها مع من يخدمون الى جانبكم في افغانستان والعالمquot;.

واكد ان quot;النظام الدولي الذي نريده هو نظام يمكنه التعامل مع تحديات هذه المرحلة: التصدي للتمرد والتطرف العنيف، وقف انتشار الاسلحة النووية وضمان امن المعدات النوويةquot;. وقال اوباما ايضا quot;نعلم ان الولايات المتحدة لا تقاتل من اجل القتال. اننا ننبذ الحربquot;.

وشدد على quot;اننا نقاتل لتكون عائلاتنا في امان. نقاتل من اجل امن شركائنا وحلفائنا لان الولايات المتحدة تعتقد اننا سنكون في امان اكبر حين يكون اصدقاؤنا في امان، لاننا سنكون اكثر قوة حين يصبح العالم اكثر عدالةquot;.

وفي وقت تستعد فيه الولايات المتحدة لسحب جنودها من العراق خلال الاشهر المقبلة، اكد اوباما ان quot;معركة قاسيةquot; لا تزال تنتظر الجنود الاميركيين في افغانستان.

وكان اوباما اعلن في كانون الاول/ديسمبر ان القوات الاميركية ستبدأ الانسحاب من افغانستان اعتبارا من تموز/يوليو 2011. وقال quot;لقد جلبنا الامل للشعب الافغاني. علينا ان نتاكد ان بلادهم لن تسقط في ايدي اعدائنا المشتركينquot;. واضاف ان quot;اياما صعبة تنتظرنا. لكننا سنتاقلم وسنستمرquot;.