قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اتهم وزير الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس فتحي حماد مصر بارسال ضباط الى غزة سرا quot;لجمع معلومات عن المقاومةquot;، مشيرا الى اعتقال ضابط مصري كبير تسلل الى القطاع بهذا الهدف واعادته الى مصر. وقال حماد في تصريحات نشرتها صحيفة فلسطين اليوم الاثنين ان quot;الاجهزة الامنية اعتقلت ضابطا مصريا كبيرا تسلل الى قطاع غزة لجمع معلومات عن ابناء الشعب الفلسطيني والحكومةquot;.

واضاف ان quot;الاجهزة الامنية اعادت الضابط الى مصرquot;. واتهم حماد مصر quot;بارسال ضباط يتسللون الى غزة لجمع معلومات عن المقاومة وتعذيب الفلسطينيين المعتقلين لديها من اجل الحصول عن معلومات ضد غزةquot;. ودعا حماد السلطات المصرية الى ان quot;توجه تحقيقاتها ضد الاحتلال وكيف يتسلل افراده الى الاراضي الفلسطينية والمصرية وان تقف الى جانب الشعب الفلسطينيquot;. كما دعا مصر الى quot;تشكيل لجنة امنية مشتركة لتنسيق التعاون بين الطرفين وليس من خلال ضباط يخرقون جدار الامن الفلسطينيquot;.

وانتقدت مصر حركة حماس بشد عدة مرات لرفضها التوقيع على وثيقة مصالحة صاغتها القاهرة بعدما رعت طوال اكثر من ثمانية اشهر مفاوضات بين حركتي فتح وحماس. وزاد توتر العلاقة بين الجانبين بعد ان باشرت مصر ببناء جدار فولاذي على حدودها مع القطاع لوقف عمليات التهريب من الانفاق. كما تعلن القاهرة بانتظام عن كشف وتدمير انفاق على الحدود مع القطاع. وصعدت حماس الاسبوع الماضي لهجتها ازاء السلطات المصرية وحملتها مسؤولية مقتل خمسة فلسطينين خلال اسبوعين. لكن مصر نفت ذلك.