قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: وصل الى اسرائيل ظهر اليوم مدير المخابرات المصرية العامة اللواء عمر سليمان. واوضحت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان سليمان اجتمع فور وصوله بوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك وسيجتمع كذلك لاحقا برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشاره لشؤون الامن القومي عوزي اراد.

واشارت الاذاعة الى ان مباحثات اللواء سليمان ستنصب quot;حول تطورات العملية السياسية والملف الايراني وقضايا ثنائية واقليمية ودولية تهم البلدينquot;.

من جانبها رجحت مصادر سياسية اسرائيلية للاذاعة quot;ان يطلع المسؤول المصري المسؤولين الاسرائيليين على التحركات المتعلقة بملف الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليطquot; مضيفة quot;ان زيارة سليمان هذه تأتي استمرارا للاجتماع الذي عقده مؤخرا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس المصري حسني مباركquot;.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو التقى بداية مايو الجاري بالرئيس المصري محمد حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ المصري حيث بحثا خلال اللقاء سبل استئناف المفاوضات غير المباشرة والتي اعلن عن استئنافها فيما بعد بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية ووساطة امريكية اضافة الى العديد من الملفات الهامة في منطقة الشرق الاوسط.

كما لفتت الاذاعة في السياق ذاته الى ان عضو الكنيست اسرائيل حاسون وهو عضو في الطاقم المفاوض في قضية شاليط التقى مؤخرا السفير المصري لدى اسرائيل ياسر رضا دون ان تتطرق الى ما دار بينهما