قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبر الجنرال راي اوديرنو عن فخره بالنجاح الذي حققته القوات الأميركية في العراق خلال الفترة الماضية.


أكد الجنرال راي اوديرنو قائد القوات الاميركية في العراق انه فخور بالتقدم الذي حققته قواته في العراق وانه يعلق امالا على مهمة هذه القوات مشددا على انه سيكون امينا في اداء واجبات منصبه الجديد كقائد عام للقوات المشتركة الاميركية .

وقال اوديرنو في بيان صحافي مقتضب تسلمت quot;ايلافquot; نسخة منه اليوم quot;انا فخور بالتقدم الذي حققناه في العراق والتمتع بفرصة العمل كل يوم مع رجال و نساء يافعين في قواتنا المسلحة .. لا ازال اُعلق على مهمتنا في العراق . من المقرر رحيلي (من العراق) من خلال جدول زمني لاحق . لي الشرف ان اكون اميناً من خلال ترشيح اوباما (الرئيس الاميركي) لي كقائد للقيادة القوات المشتركةquot;.

ويأـي تصريح اوديرنو هذا في اعقاب اعلان المتحدث باسم البنتاغون براين ويتمان ان الجنرال راي اوديرنو قائدالقوات الاميركية في العراق سيترك منصبه في الخريف المقبل بعد ان لعب دورا رئيسيا في النزاع بهذا البلد .
وقد عين الرئيس باراك اوباما الجنرال اوديرنو قائدا للقيادة المشتركة للقوات الاميركية حيث سيتولى تدريب القوات والتحاقها بالقيادات الاقليمية للجيش الاميركي. واوضح ويتمان ان اوباما اقترح تعيين الجنرال لويد اوستن خلفا له في قيادة القوات الاميركية في العراق.

وكان الجنرال اوديرنو يتولى قيادة الفيلق الثالث في سلاح البر الاميركي وقاد عمليات في العراق قبل ان يتولى قيادة مجمل القوات الاميركية في هذا البلد في ايلول (سبتمبر) عام 2008 خلفا للجنرال ديفيد بترايوس الذي عين قائدا للقوات الاميركية في الشرق الاوسط واسيا الوسطى.
وحسب مسؤولين في البنتاغون فان الجنرال اوديرنو سيترك منصبه د بحلول شهر ايلول (سبتمبر) المقبل في الوقت الذي سيصبح فيه عديد القوات الاميركية في العراق 50 الفا مقابل 92 الفا حاليا.