بكين: اعلنت الصين الثلاثاء انها مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة لحل الازمة الكورية، بعد يومين من المحادثات رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة في بكين. وصرح نائب وزير الخارجية تشوي تيانكاي للصحافيين quot;نحن مستعدون للعمل مع الولايات المتحدة غيرها من الاطراف والبقاء على اتصال وثيق بشان الوضع في شبه الجزيرة الكوريةquot;.

إلى ذلك، دعا الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء الى ضبط النفس لمنع تصعيد الازمة بين الكوريتين بسبب اغراق بارجة كورية جنوبية، حسب الكرملين. وقال الكرملين في بيان ان مدفيديف اتصل هاتفيا بنظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك وقدم تعازيه بضحايا غرق البارجة في 26 اذار/مارس وقتل فيها 46 ملاحا.

وقال البيان ان quot;مدفيديف اعرب عن امله في ضبط النفس ومنع مزيد من التصعيد في التوتر في شبه الجزيرة الكورية رغم صعوبة الوضعquot;. ولم يكشف البيان ما اذا كانت روسيا توافق على اتهام سيول لبيونغ يونغ باغراق البارجة.

والاثنين وبعد ان خلصت لجنة تحقيقات دولية الى ان بيونغ يانغ كانت وراء الحادث، اعلنت كوريا الجنوبية قطع علاقاتها التجارية مع الشمال محذرة من انها ستدافع عن نفسها من اية هجمات اخرى محتملة.