من المتوقع أن يجتمع باراك أوباما يوم الثلاثاء القادم مع رئيس بنيامين نتنياهو، بينما يتوجه رام ايمانويل لإسرائيل.


القدس، واشنطن: كشفت صحيفة هآرتس اليوم الأربعاء النقاب عن لقاء مرتقب بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وقالت الصحيفة أن نتنياهو سيتوجه بداية إلى باريس قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة لمشاركة في إجتماع منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية الذي دعيت إسرائيل لحضوره.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الرئيس باراك أوباما ونتانياهو ورام إيمانويل الأمين العام للبيت الأبيض والمقرب من الرئيس الأميركي سيعقدون إجتماعا في البيت الأبيض يوم الثلاثاء القادم.

اعلنت الرئاسة الاميركية الثلاثاء ان الامين العام للبيت الابيض رام ايمانويل المقرب جدا من الرئيس باراك اوباما سيلتقي هذا الاسبوع في اسرائيل بنيامين نتانياهو والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض تومي فيتور ان ايمانويل quot;موجود في اسرائيل في اطار زيارة عائلية، وسيلتقي رئيس الحكومة نتانياهو الاربعاء لاجراء محادثات غير رسميةquot; تتعلق بامور ذات اهتمام مشترك.

واضاف المصدر نفسه ان ايمانويل سيزور بيريز الخميس برفقة عائلته.
وكانت العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة شهدت توترا غير مسبوق في الفترة الاخيرة بسبب اعلان السلطات الاسرائيلية عن عزمها على بناء حي استيطاني في القدس الشرقية خلال وجود نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في زيارة رسمية الى اسرائيل.

الا ان التوتر تراجع خلال الفترة الاخيرة واشار نتانياهو الخميس الى عزمه على القيام بquot;مبادرات حسن نيةquot; تجاه الفلسطينيين، وذلك خلال لقاء مع الموفد الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل.

كما وافق مجلس النواب الاميركي الخميس الماضي بناء على طلب من الرئيس اوباما على تمويل قسم من نفقات نظام مضاد للصواريخ يفترض ان يحمي اسرائيل من هجمات صاروخية محتملة من حزب الله في لبنان او من حماس في قطاع غزة.