يشعر العاهل السعودي بخيبة أمل كبيرة من غياب التقدم في العلمية السلمية في الشرق الأوسط.

جدة: صرحت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي بحثت معه في عملية السلام في الشرق الاوسط يشعر quot;بخيبة املquot; كبيرة من غياب التقدم في هذا الملف.
وفي تصريحات للصحافيين، قالت ميركل انها بحثت مع الملك عبد الله مساء الثلاثاء في الملف الايراني وعملية السلام في الشرق الاوسط، مشيرة الى ان العاهل السعودي quot;يشعر حتى الآن بخيبة امل كبيرة من غياب التقدم في عملية السلام في الشرق الاوسطquot;.

واضافت انها شكرت العاهل السعودي على قيام القوات السعودية بتحرير فتاتين المانيتين كانتا محتجزتين رهينتين في اليمن.
من جهتها ذكرت وكالة الانباء السعودية ان اللقاء بين ميركل والملك عبد الله تناول quot;عملية السلام المتعثرة في المنطقة وأهمية الوصول الى سلام عادل وشامل وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربيةquot;.

واضافت ان المباحثات تناولت ايضا quot;وضع الاقتصاد العالمي والجهود الدولية المبذولة لتحقيق استقرارهquot; بينما تهز ازمة الديون العواصم الاوروبية وتؤثر على مختلف اسواق العالم.
وكانت ميركل وصلت مساء الاثنين الى جدة على البحر الاحمر وزارت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا التي تم تدشينها في ايلول/سبتمبر الماضي كاول مؤسسة جامعية مختلطة في المملكة.

وقبل السعودية، زارت ميركل الامارات. وستتوجه بعد ذلك الى قطر والبحرين.