المنامة: بدأت البحرية الاميركية اليوم الأربعاء العمل في مشروع لتوسيع القاعدة البحرية التي تضم مقر الاسطول الخامس الاميركي في ميناء سلمان (شرق المنامة) بكلفة تقدر بحوالى 580 مليون دولار تؤمنها البحرية الاميركية بالكامل.

وجاء في بيان صادر عن الاسطول الخامس الاميركي ان احتفالا خاصا جرى الاربعاء حضره مسؤولون بحرينيون لتدشين مشروع التوسعة الذي يشمل اربع مراحل ويقام على مساحة 70 فدانا (نحو 28 هكتارا) على ان يستكمل في 2015.

واضاف البيان quot;يضم مشروع التوسعة مرفق بنية تحتية ومركز عمليات وميناء ومساكن للافراد ومباني ادارية وجسرا يربط مقر قيادة الاسطول الخامس بمرافق التوسعة الجديدة (..) وستتولى تنفيذ المشروع والاشراف عليه قيادة الهندسة في البحرية الاميركية التي تتخذ من نابولي بايطاليا مقرا لهاquot;.

ونقل البيان عن الضابط المسؤول عن القاعدة الكابتن انريكي سادساد قوله ان quot;هذه التوسعة لن تعزز قدراتنا في دعم مهماتنا فحسب (..) بل ستوفر المرافق والخدمات الضرورية لجنودنا وعائلاتهم بمن فيهم الموظفين المدنيين والمتعاقدين معناquot;.

واضاف ان العمل في المرحلة الاولى من المشروع سيبدأ فورا وسينتهي في خريف 2012، فيما ستكتمل المرحلة الثانية من المشروع في شتاء 2012 ايضا وتشمل ميناء للدوريات الساحلية واخرى للزوارق.