Turkeys PM Tayyip Erdogan listens to a translation ...

اشاد رئيس الوزراء التركي بالصلات المتنامية بين بلاده والبرازيل وكما ظهر تعاونهما في الملف النووي الايراني، وذلك خلال زيارة غير مسبوقة الى اكبر بلد في اميركا اللاتينية.

ساو باولو: كشف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء خلال مؤتمر مع رؤساء شركات من البلدين العضوين غير الدائمين في مجلس الامن الدولي، ان بلديهما كانت لهما الشجاعة للتصدي لملف دبلوماسي quot;كان يقلق الاسرة الدوليةquot;.

يشار الى ان تركيا والبرازيل وقعتا في 17 ايار/مايو مع ايران اتفاقا لتبادل اليورانيوم ولكن الولايات المتحدة والدول الغربية اعربت عن حذرها.

وقال اردوغان ان الشراكة التركية البرازيلية في مجالات اخرى quot;تظهر اننا نعمل معاquot; داعيا ارباب العمل في البلدين الى quot;الاستفادة من هذه العلاقةquot;. وهي اول زيارة لرئيس وزراء تركي الى البرازيل.

وسيلتقي اردوغان اليوم الخميس الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا في برازيليا قبل مؤتمر الامم المتحدة حول تحالف الحضارات الذي سيعقد الجمعة في ريو ديجينيرو.

ومن المقرر ان يقوم ايضا بزيارتين الى الارجنتين وتشيلي. وتصل قيمة المبادلات التجارية بين تركيا والبرازيل الى 1.5 مليار دولار ولكن اردوغان دعا الى زيادتها.