أنقرة: استعرض الرئيس التركي عبدالله غول مع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها.

ونقل الأمير خالد، خلال اللقاء الذي عقد في القصر الرئاسي، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لرئيس الجمهورية التركية.

كما حمل غول الأمير خالد بن سلطان نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد مشيداً بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين.

وقد أقام الرئيس غول في مقر الرئاسة مأدبة غداء تكريماً للأمير خالد، في حضور قائد القوات البحرية الفريق البحري الركن دخيل الله الوقداني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور محمد بن رجاء الحسيني، والوفد العسكري المرافق لمساعد وزير الدفاع والطيران، والملحق العسكري السعودي لدى تركيا العميد البحري محمد بن حمد الشهيل.

وكان الامير خالد وقع يوم الثلاثاء مع وزير الدفاع التركي محمد وجدي غونول اتفاقية للتعاون العسكري في مجالات التدريب والعلوم العسكرية.

وقال الأمير خالد خلال مؤتمر صحافي ان العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين شهدت قفزة نوعية خلال السنوات الماضية خصوصاً بعد الزيارة التاريخية التي قام بها العاهل السعودي إلى انقرة مؤكداً أن نتائج هذه العلاقات انعكست إيجابياً على العلاقات العسكرية بين البلدين حيث شهدت هذه العلاقات خلال هذه السنوات قفزة نوعية من خلال الزيارات المتبادلة.