لاهور: اعلنت الشرطة الباكستانية ان مسلحين هاجموا الجمعة مسجدين في لاهور (شرق) ما اسفر عن مقتل وجرح العديد من الاشخاص، في حين احتجز المهاجمون جماعة من المصلين رهائن.

وقال مزار احمد المسؤول الكبير في قوات الامن في هذه المدينة الكبيرة في شرق باكستان، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان quot;الارهابيين يطلقون النار من مسدسات ويرمون قنابل، لقد احتجزوا رهائنquot; في احد المسجدين. واضاف ان quot;قواتي ابلغتني بان هناك قتلى وجرحى ولكن لا اعرف عددهمquot;.

من جهته قال الضابط امجد اقبال لوكالة فرانس برس ان quot;تبادل اطلاق النار لا يزال مستمرا. المهاجمون موجودون على اسطح المسجدين وهم يطلقون النار على رجال الشرطة. نخشى ان هناك الكثير من الجرحىquot;.

بدوره قال المتحدث باسم اجهزة الاسعاف فهيم جاهان في اتصال هاتفي مع فرانس برس quot;لقد نقلنا سبعة او ثمانية جرحى الى المستشفى ونخشى ان هناك العديد من القتلىquot;. ويقع احد المسجدين المستهدفين في ضاحية quot;موديل تاونquot; الثرية حيث انفجرت سيارة مفخخة في آذار/مارس في حين يقع المسجد الثاني في منطقة غارني شاهو المكتظة. ويتبع المسجدان للطائفة الاحمدية (القاديانية).

وقتل 16 شخصا على الاقل في الهجومين كما اعلن مسؤولون وفرق الاسعاف. وهاجم مجهولون مسلحون ببنادق هجومية وقنابل يدوية المسجدين خلال اداء صلاة الجمعة. وقال سجاد بوتا المسؤول الاداري الاول في بلدية لاهور، المدينة التي يقطنها اكثر من ثمانية ملايين نسمة، ان quot;16 شخصا على الاقل قتلواquot; في الهجوم على احد المسجدين.

ولم ترد حتى الساعة اي حصيلة عن الهجوم الثاني. وفي اتصال هاتفي مع فرانس برس اكد المتحدث باسم فرق الاسعاف في لاهور حصيلة القتلى ال16، مشيرا من جهة اخرى الى انه حتى الساعة تم ايضا احصاء 28 جريحا.