قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهور: قتل 39 شخصا على الاقل في هجومين انتحاريين استهدفا قافلة عسكرية في لاهور، كبرى مدن شرق باكستان، كما اعلن مسؤول في الشرطة للتلفزيون الباكستاني في حصيلة جديدة. وقال طارق سليم دوغار قائد الشرطة في اقليم البنجاب في بث مباشر على التلفزيون ان quot;39 شخصا قتلوا واصيب 95 اخرونquot; بجروح. وكانت الحصيلة السابقة التي اوردها رجال الاسعاف تشير الى سقوط 25 الى 30 قتيلا.

وتبنت حركة طالبان اعتداء انتحاريا قبل اربعة ايام اسفر عن 15 قتيلا، كما اعلنت الشرطة. ووقع الانفجاران في بازار ار.ايه وهو سوق يشهد حركة كبرى في حي عسكري يقع في هذه المدينة التي تعد حوالى ثمانية ملايين نسمة، وهي ثاني كبرى مدن البلاد.

وقال محمد شفيق الرحمن الضابط في شرطة لاهور لوكالة الأنباء الفرنسية quot;سجل وقوع انفجارين في بازار ار.ايه ولقد ارسلنا فريقية لمعرفة اي نوع من المتفجرات استخدم وما اذا كان هناك ضحاياquot;. واكد ضابط اخر في الشرطة وقوع الانفجارين. وكان انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه الاثنين بمبنى للشرطة في لاهور ما ادى الى مقتل 15 شخصا من الشرطيين والمارة. وتبنت حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع القاعدة الاعتداء.