حملت الهند الماويين المسؤولية عن حادث القطار الذي راح ضحيته 90 شخصا.

سارديها: قتل تسعون شخصا على الاقل في خروج قطار عن سكته في رحلة بين كالكوتا وبومباي صباح الجمعة شرق الهند، حسب حصيلة جديدة اعلنتها فرق الانقاذ.

وقال رجال الاغاثة بعد اكثر من ثلاثين ساعة على الحادث، ان الحصيلة سترتفع على الارجح. وما زالت فرق الانقاذ تعمل على انتشال جثث من حطام العربات. وقال المفتش العام للشرطة في البنغال الغربية سوراجيت كار بوراكاياستا لوكالة فرانس برس quot;انتشلت تسعون جثة حتى الآنquot;.

واضاف quot;لكن هذا الرقم سيرتفع لانه ما زال علينا تفتيش عربتين اصطدمتا بقطار لنقل البضائعquot;. وتحدثت معلومات صحافية عن اصابة اكثر من مئتي شخص بجروح اصابات بعضهم خطيرة جدا.

وقالت السلطات انها عملية تخريب ارتكبها الحادث الى حركة التمرد الماوية التي تنشط في مناطق عدة من البلاد. لكن الناطق باسم quot;لجنة الشعب ضد فظاعات الشرطةquot; المدعومة من حركة التمرد الماوية قال في اتصال هاتفي مع وكالة برس تراست اوف انديا quot;لسنا متورطين باي شكل من الاشكال. هذا ليس عملناquot;، كما نقلت عنه الوكالة.

ووقع الحادث في الساعة 01,30 (8,00 تغ) من الجمعة في مقاطعة غرب ميدنابور معقل الماويين التي تبعد حوالى 135 كلم غرب كالكوتا كبرى مدن البنغال الغربية.