Spanish UN peacekeepers stand guard as Lebanons ...

بيروت: أكد الناطق الرسمي باسم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان اليونيفيل نيراج سينغ أن الطلعات الجوية الاسرائيلية تشكل خرقا للقرار الدولي رقم 1701 .

وقال سينغ في بيان صدر اليوم إن كل خرق تسجله أو تلاحظه قوات اليونيفيل يتم الاحتجاج عليه لدى الجيش الإسرائيلي والمعلومات حول الخروقات الجوية وأي خرق آخر يتم الإبلاغ عنها للاطراف ولمقر الامم المتحدة في نيويورك والتي بدورها تبلغ مجلس الأمن بشكل دوري عن كل الخروقات ومن ضمنها الخروقات الجوية .

وأوضح البيان أنه لم يطرأ اي تغيير في الطريقة التي كانت تبلغ بها اليونيفيل عن الخروقات الجوية في السنوات الاربع الماضية أي منذ صدور القرار الدولي 1701 مؤكدا أن كل الخروقات يتم التبليغ عنها دون أي استثناء وفي وقتها.

وأشار سينغ إلى ان القائد العام لليونيفيل اللواء البرتو اسارتا كويباس آثار قضية الطلعات الجوية في الاجواء البنانية خلال اجتماعه مع رئيس أركان الجيش الاسرائيلي في الاول من نيسان الماضي وأكد له في حينه بانها تشكل خرقا للقرار 1701 ولسيادة لبنان ويجب ان تتوقف .

واعتبر البيان أن قوات اليونيفيل تعمل بشفافية تامة وحيادية وفقا لمهمتها بالكامل.

يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تنتهك يوميا وليل نهار الاجواء والسيادة اللبنانية غير مكترثة كعادتها بتواجد قوات الطوارئ الدولية اليونيفيل أو بالقرار الدولي الذي يواجه كغيره من القرارات الأممية انتهاكا وتجاهلا من سلطات الاحتلال الاسرائيلي.