السليمانية: أعلن مصدر أمني كردي الثلاثاء ان قوة إيرانية توغلت امس الاثنين في عمق اقليم كردستان مسافة ثلاثة كيلومترات اثر اشتباكات مع ناشطين اكراد إيرانيين في الاونة الاخيرة. واضاف ان القوة توغلت في جبال قنديل وخصوصا في منطقتي وجومان وقصرية قرب منفذ حاج عمران الحدودي مع إيران.

وقد ادى القصف الإيراني لقرى حدودية قبل يومين الى مقتل فتاة فضلا عن الحاق اضرار مادية بعدد من المزارع. وتركز القصف على قرية ويزة وغيرها في جومان التي تبعد مسافة خمسة كيلومترات عن الحدود.

وتهاجم القوات الإيرانية بالمدفعية من حين لاخر عناصر quot;حزب الحياة الحرةquot; (بيجاك) المنضوي ضمن حزب العمال الكردستاني التركي ويمثله اكراد إيرانيون يتخذون من جبال محافظة السليمانية الوعرة معقلا لهم. كما استخدمت مروحيات في قصف بعض القرى في ناحية بنجوين في ايار/مايو 2009.

يشار الى ان حزب quot;الحياة الحرةquot; تأسس العام 2003 في جبال اقليم كردستان العراق الحدودية وعقد ثلاثة مؤتمرات حزبية جدد في آخرها انتخاب عبد الرحمن حاجي احمدي الذي يعيش في اوروبا رئيسا له. وكانت القوات الإيرانية بدأت قصف هذه المناطق وغيرها في قلعة دزة وبنجوين اواخر ايلول/سبتمبر 2007.