قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السليمانية: اعلن مصدر كردي عراقي مقتل فتاة جراء قصف المدفعية الايرانية قرى حدودية في اقليم كردستان اليوم الاحد فضلا عن الحاق اضرار مادية بعدد من المزارع.

وقال المصدر مفضلا عدم كشف هويته، ان quot;فتاة (13 عاما) قتلت جراء قصف مدفعي ايراني استهدف قرية ويزة وغيرها في منطقة جومان الواقعة قرب الحدود مع ايرانquot;. واوضح ان quot;القصف بدا عند التاسعة والنصف صباحا (06,30 ت غ) مستهدفا عددا من القرى الحدودية التي تبعد مسافة نحو خمسة كيلومترات عن الحدودquot;.

كما اكد ان القصف اسفر عن quot;اضرار مادية في القرى ونزوح نحو ثلاثين عائلة عن منازلهاquot;. وتهاجم القوات الايرانية بالمدفعية من حين لاخر عناصر quot;حزب الحياة الحرةquot; (بيجاك) المنضوي ضمن حزب العمال الكردستاني التركي ويمثله اكراد ايرانيون يتخذون من جبال محافظة السليمانية الوعرة معقلا لهم. كما استخدمت مروحيات في قصف بعض القرى في ناحية بنجوين في ايار/مايو 2009.

يشار الى ان حزب quot;الحياة الحرةquot; تأسس العام 2003 في جبال اقليم كردستان العراق الحدودية وعقد ثلاثة مؤتمرات حزبية جدد في آخرها انتخاب عبد الرحمن حاجي احمدي الذي يعيش في اوروبا رئيسا له. وكانت القوات الايرانية بدأت قصف هذه المناطق اواخر ايلول/سبتمبر 2007.