حيث تمكن رجال الاطفاء والعمليات والصيانة في شركة البترول الوطنية من الوصول الى مصدر الغاز المسبب للحريق وعزله تماما..

الكويت: اعلنت مؤسسة البترول الكويتية السيطرة على مصدر الغاز المسبب للحريق الذي اندلع صباح اليوم في مصفاة ميناء عبدالله التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية وعزله تماما وايقاف خطوات اغلاق المصفاة واعادة تشغيلها من جديد.

وقال العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام في مؤسسة البترول الكويتية الناطق الرسمي للقطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في الساعة السابعة واربعين دقيقة من مساء اليوم وخلال مباشرة خطوات اغلاق المصفاة التي اتخذت كاجراء احترازي تمكن رجال الاطفاء والعمليات والصيانة في شركة البترول الوطنية من الوصول الى مصدر الغاز المسبب للحريق وعزله تماما وبالتالي انتفاء الداعي لاغلاق المصفاة.

واشار الشيخ طلال الخالد الى اتخاذ جميع الخطوات لاعادة تشغيل الاجزاء التي تم ايقافها من المصفاة متوقعا عودتها للعمل بكامل طاقتها خلال اربع او خمس ساعات من الان.

وكان الحريق قد اندلع في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم في أحد خطوط الأنابيب التابع لوحدة انتاج الهيدروجين بمصفاة ميناء عبدالله خلال عملية عزله وتجهيزه لأعمال الصيانة الدورية وأسفر عن اصابة اثنين من العمال بحروق متفرقة وتم نقلهما على الفور الى مستشفى العدان لتلقي العلاج اللازم. واكد الشيخ طلال الخالد ان عمليات الشحن والتصدير لم تتأثر بسبب الحادث وهي تسير بشكل طبيعي مشيرا الى ان العاملين اللذين اصيبا في الحادث يعالجان حاليا في المستشفى وحالتهما مستقرة.

واشاد بجهود رجال الاطفاء وكذلك جهود رجال العمليات والصيانة في شركة البترول الوطنية الكويتية وتمكنهم من السيطرة وبشكل سريع على الحادث معتبرا ان هذه السرعة تؤكد جاهزية هؤلاء الرجال واستعدادهم الكامل للقيام بالمهام الموكلة اليهم بمهنية عالية وسرعة فائقة.