اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بالبحرين مع السيد جورج يو وزير الخارجية بسنغافورة وذلك على هامش مشاركة في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع نظرائهم وزارء خارجية دول رابطة جنوب شرق آسيا (الاسيان) والذي عقد بسنغافورة.
وخلال الاجتماع أشاد وزير الخارجيةبالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهده تعاونهما من تنسيق وتطور بناء في شتى المجالات مما سيسهم في دعم مصلحة البلدين الصديقين، مؤكدا تطلع مملكة البحرين إلى المزيد من التعاون مع جمهورية سنغافورة على كافة الأصعدة و على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين لدفع هذه العلاقات خطوات واسعة إلى الأمام لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.
واستعرض الوزيران أهم النتائج التي توصل إليها الاجتماع الوزاري الثاني لوزراء خارجية مجلس التعاون ورابطة الآسيان وما حققه من نجاح نحو المزيد من التقارب بين الجانبين وعلى وجه الخصوص خطة العمل لعامي 2010-2012 التي حددت النشاطات والآليات لتطوير التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية والزراعية والثقافية والإعلامية.
كما بحث الوزير ونظيره السنغافوري عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك كالوضع في العراق وفلسطين والملف النووي الإيراني حيث أكدا دعمهما لكافة الجهود الهادفة لاستتباب الأمن وتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.