قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اعتقلت السلطات اليمنية استرالية تقيم في اليمن لتعلم العربية للاشتباه بانها على علاقة بتنظيم القاعدة، ووضعت ولديها في الاقامة الجبرية في صنعاء، بحسب ما اعلن الاربعاء محاميها عبد الرحمن برمان.

وقال المحامي الناشط في منظمة quot;هودquot; غير الحكومية لفرانس برس ان شايلو جاين غيدينز معتقلة منذ 15 ايار/مايو من قبل اجهزة امن الدولة التي اوقفت مسلمين آخرين بينهم مواطنتان من بنغلادش ابعدت احداهما. واضاف ان مثل هذه الاعتقالات تنفذ quot;استنادا الى معلومات خاطئة من اجهزة الاستخبارات الاميركية وبشكل غير مشروعquot;، مؤكدا ان الموقوفين quot;متهمون بالعمل او الانتماء الى تنظيم القاعدةquot;.

واضاف quot;كمنظمة غير حكومية نطلب من السلطات اليمنية الافراج فورا عن الاسترالية المعتقلة التي تقيم بشكل مشروع في اليمنquot;. وتابع ان ولدي الاسترالية وهما عمر (7 سنوات) وامينة (5 سنوات) وضعا في الاقامة الجبرية ومنعا من الذهاب الى المدرسة منذ اعتقال والدتهما، موضحا ان سلطات الامن وعدت بالسماح للولدين بالعيش مع المانية صديقة لوالدتهما في اليمن.

ويأتي آلاف الاجانب بينهم غربيون لتعلم العربية او مبادئ الاسلام في اليمن في جامعات او مدارس دينية تخرج عن رقابة السلطات ويصبح بعضهم متشددا. وكثفت قوات الامن اليمنية حملاتها ضد الناشطين المتطرفين خصوصا منذ الاعتداء الفاشل يوم عيد الميلاد الماضي على طائرة ركاب اميركية كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت واعلن تنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليته عنه.