ضمن دفعة أولى ضمت 120 متضامنا من متضامني اسطول الحرية...

عمان: افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم عن 120 متضامنا من متضامني اسطول الحرية الذين اعتقلهم فجر امس ومن بينهم جميع المتضامنين الكويتيين واليمنيين.
واكد العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي طلب الصانع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم الافراج عن الوفد الكويتي الذي يضم النائب وليد الطبطبائي مشيرا الى ان هؤلاء المتضامنين هم الان في طريقهم الى الاردن ومن ثم الى بلدانهم.
كما اكد الصانع ان المتضامنين الكويتيين بصحة جيدة.
كما أكد وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي انه سيتم اطلاق سراح نشطاء السلام اليمنيين المحتجزين لدى حكومة الكيان الصهيوني والذين كانوا ضمن أسطول الحرية المتجه الى غزه ونقلهم الى الاردن تمهيدا لعودتهم الى اليمن.
ونقل عن القربي القول ان quot;وزارة الخارجية اليمنية وبناء على توجيهات الرئيس علي عبدالله صالح قامت بمتابعة وضع النشطاء اليمنيين والمطالبة بالافراج عنهم عبر عدد من الدول الشقيقة والصديقة من ضمنها الأردن وكذلك عبر منظمة الصليب الأحمرquot;.
واعرب وزير الخارجية اليمني عن تقدير الحكومة اليمنية لجهود العاهل الاردني الملك عبدالله بن الحسين والحكومة الأردنية لاطلاق سراح واستقبال الرعاية اليمنيين مضيفا أن quot;العاهل الاردني امر باجراء ترتيبات لنقل ومعالجة الجرحى من النشطاء في المستشفيات الاردنيةquot;.
يذكر ان هناك اربعة يمنيين مشاركين ضمن قافلة اسطول الحرية منهم ثلاثة برلمانيين و19 كويتيا.