قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكَّد الشيخ رائد صلاح أنَّ جنديًّا إسرائيليًّا حاولقتله خلال اقتحام سفن أسطول الحريَّة.

غزة: قال رئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح ان جنديا اسرائيليا حاول اغتياله خلال اقتحام سفن اسطول الحرية فجر الاثنين الماضي. واوضح الشيخ صلاح في حديث للصحافيين في المحكمة الاسرائيلية صباح اليوم ان الجندي الاسرائيلي اخطأ في تشخيصه عندما اطلق النار بشكل متعمد تجاه شخص آخر يشبهه مما ادى الى اصابته بجراح خطيرة. وتعقد الحركة الاسلامية اليوم مؤتمرا صحافيا تكشف من خلاله عن quot;المؤامرةquot; التي استهدفت اغتيال الشيخ صلاح.

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت ليل امس عن اطلاق سراح وفد عرب 48 المشاركين في قافلة الحرية اليوم على الرغم من قرار سابق لمحكمة (عسقلان) بتمديد اعتقالهم ثمانية ايام. وذكرت تقارير صحافية اسرائيلية ان تركيا مارست ضغوطا على الحكومة الاسرائيلية لاطلاق سراح صلاح ورفاقه وانها هددت بمحاكمة المسؤولين الاسرائيليين الضالعين في اقتحام سفن الحرية اذا لم تقم اسرائيل باطلاق سراح جميع المعتقلين بمن فيهم الاتراك والشيخ صلاح.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية روجت نبأ اصابة الشيخ صلاح بجراح خطيرة جدا صباح الاثنين ونقله الى احد المستشفيات الاسرائيلية لتلقي العلاج فيما تحدثت وسائل اعلام اخرى عن استشهاد الشيخ صلاح. وتمكنت زوجة الشيخ صلاح من زيارة شخص تحدثت وسائل الاعلام الاسرئيلية انه الشيخ صلاح الا انها اكدت انه ليس زوجها وان شخصا اخر يشبهه مصاب بجراح خطيرة جدا كان على متن اسطول الحرية. وكانت الحركة الاسلامية اعلنت في وقت سابق في بيان ان وسائل الاعلام الاسرائيلية روجت خبر استشهاد الشيخ صلاح من اجل قياس ردة الفعل على هذه الانباء.