أصيب ثلاثة متظاهرين بجروح أثناء قيام قوى الأمن بتفريق تظاهرة للحراك الجنوبي في الضالع.

صنعاء: اصيب ثلاثة متظاهرين بجروح الخميس اثناء قيام قوات الامن بتفريق تظاهرة نظمها الحراك اليمني الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال في مدينة الضالع (جنوب)، كما افاد مصدر محلي وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

وذكر الشهود ان قوات الامن في مدينة الضالع قامت بتفريق التظاهرة الاسبوعية التي ينظمها ناشطو الحراك الجنوبي كل يوم خميس في ما يعرف بquot;يوم المعتقلquot;، للمطالبة بالافراج عن معتقلي الحراك. وبحسب الشهود، تمكنت قوى الامن من تفريق التظاهرة باستخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع.

من جهته، قال مصدر محلي لوكالة فرانس برس ان quot;قوات الامن اطلقت طلقات تحذيرية في الهواء ثم حصلت مناوشات اسفرت عن اصابة ثلاثة أشخاص باصابات طفيفةquot;. ورفع المتظاهرون اعلام اليمن الجنوبي السابق وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وصورا لقتلى ومعتقلي الحراك الجنوبي، كما رددوا هتافات تطالب باطلاق معتقلي الحراك الجنوبي، بحسب الشهود.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اعلن الشهر الماضي بمناسبة عيد الوحدة عفوا عاما عن معتقلي الحراك الجنوبي والمتمردين الحوثيين في الشمال. وتم الاعلان حتى الآن عن الافراج عن 134 معتقلا من الحراك الجنوبي. وفيما تفيد مصادر من الحراك الجنوبي ان معتقلي الحراك عددهم حوالى الف شخص، تؤكد مصادر رسمية ان العدد بحدود اربعمئة شخص.