رام الله: يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تركيا الاثنين الرئيس التركي عبد الله غول قبل ان يتوجه الى واشنطن حيث سيلتقي الرئيس باراك اوباما على ان يزور لدى عودته من الولايات المتحدة كلا من باريس ومدريد، كما افادت مصادر فلسطينية الخميس.

وقالت المصادر انه quot;بناء على دعوة من الرئيس التركي للرئيس عباس لحضور مؤتمر لاربعين دولة اسيوية يعقد في تركيا الثلاثاء القادم، سيتوجه الرئيس قبلها بيوم واحد لان لدية ارتباطا وموعدا مسبقا مع الرئيس الاميركي باراك اوباما في واشنطنquot;. واضافت ان عباس quot;سيحضر العشاء الرسمي الذي يقيمة الرئيس غول على شرف رؤساء وفود الدول المشاركة، وسيغادر بعدها مباشرة الى واشنطن للقاء الرئيس اوباماquot;.

من جهتها ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان عباس سيزور تركيا quot;لتقديم واجب العزاء الى الرئيس التركي ورئيس وزرائه والى الشعب التركي بشهداء اسطول الحرية الذين سقطوا نتيجة العدوان الاسرائيليquot;، وquot;سيبحث مع القيادة التركية الاجراءات المناسبة للرد على هذه الجريمة، وكذلك اطلاعها على آخر التطورات السياسية، والجهود المبذولة في اطار عملية السلامquot;.

واضافت الوكالة ان عباس quot;سيشارك في بداية اعمال القمة الآسيوية .. وسيلتقي عددا من القادة والزعماء المشاركين في القمةquot;. ومن تركيا سينتقل عباس الى واشنطن حيث سيلتقي الرئيس الاميركي في التاسع من الجاري على ان يزور بعدها كلا من باريس ومدريد، كما اعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس.

وقال ابو ردينة ان عباس quot;سيتوجه بعد انهاء زيارته الى واشنطن في 11 الجاري الى اسبانيا للقاء رئيس الوزراء الاسباني والمسؤولين الاسبان، ومن ثم سيتوجه الى فرنسا للقاء الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمسؤولين الفرنسيينquot;.

واضاف ان زيارة فرنسا واسبانيا تهدف الى وضع القيادتين الفرنسية والاسبانية في صورة التطورات السياسية وخاصة المفاوضات غير المباشرة التي وافقت عليها القيادة الفلسطينية بهدف اعطاء فرصة للجهود الامريكية والاوروبية والدولية والعربية لتحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية التي احتلت العام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقيةquot;.