تونس: بحث وزير التربية والتعليم العماني يحي بن سعود السليمي مع نظيره التونسي حاتم بن سالم هنا اليوم التعاون الثنائي في المجال التربوي وافاق تطويره.

وتطرق الوزير السليمي في تصريح صحافي الى المستوى المتميز للتعاون الثنائي في الميدان التربوي مثمنا الخبرات والكفاءات التونسية في هذا المجال.

وأكد الحرص على دعم العلاقات الثنائية في الميادين الاقتصادية والتجارية والعلمية مشيرا الى جملة من المؤشرات الواعدة لدعم التعاون في مجالات عدة من بينها التربية والتدريب المهني والتعليم العالي والاستثمار والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات.

ويأتي هذا اللقاء على هامش الدورة ال13 للجنة التونسية العمانية المشتركة المقرر عقدها يومي 10 و11 من الشهر الجاري بتونس.

وأعرب المسؤول العماني في هذا الصدد عن تطلعه الى أن تكون نتائج اجتماعات هذه الدورة لبنة جديدة في مسيرة التعاون المشترك.

من جانبه قال حاتم بن سالم ان الدورة ال13 للجنة المشتركة تعد فرصة لاستشراف سبل توسيع آفاق التعاون الثنائي وتنويع ميادينه بما يعزز علاقات الأخوة ويجسد الارادة السياسية التي تحدو قائدي البلدين الشقيقين.

وأكد الأهمية التي يكتسيها تطوير حجم المبادلات التجارية بين البلدين مشيدا باستحداث اللجنة المشتركة للتعاون التجاري والاستثماري التي تعمل على تيسير انسياب السلع وتدفق الاستثمار.

واستعرض مستجدات المنظومة التربوية في بلاده مشيرا الى ان رهان الجودة يبقى الهدف الأساسي لضمان الاستثمار الامثل في الموارد البشرية لا سيما بتسريع نسق ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التعليمية وتوظيفها بشكل افضل.