واشنطن: وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى واشنطن الثلاثاء على امل صدور quot;قرارات شجاعةquot; من الرئيس الاميركي باراك اوباما حول الشرق الاوسط رغم التوتر الناجم عن الهجوم الاسرائيلي على اسطول مساعدات انسانية الى غزة.

وستكون محطة عباس الاولى في واشنطن في البيت الابيض الاربعاء حيث سيجري مباحثات مع اوباما ستشمل الهجوم الاسرائيلي في 31 ايار/مايو على اسطول الحرية الذي كان يسعى الى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

كما من المفترض ان يناقش اوباما الجهود التي تبذلها واشنطن للخروج من quot;الوضع الراهنquot; حول حصار غزة الذي وصفته ادارته بانه quot;لا يحتملquot; اثر الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية.

واعلن تومي فيتور احد المتحدثين باسم البيت الابيض ان quot;الرئيس يتطلع الى استقبال عباس لمراجعة التقدم في المباحثات غير المباشرة ومناقشة جهودنا المشتركة لاحلال السلام في الشرق الاوسطquot;.

وتأتي زيارة عباس بعد اسبوع على الغاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو زيارته الى البيت الابيض بعد الازمة الناجمة عن الهجوم الاسرائيلي.

الا ان التوتر لم تخف حدته منذ ذلك الحين. ووصل عباس الى واشنطن قادما من تركيا التي نددت بالهجوم البحري على انه quot;ارهاب دولةquot; قتل فيه ثمانية من مواطنيها بالاضافة الى تاسع يحمل الجنسية الاميركية ايضا.

وكان عباس قال الجمعة ان quot;رسالتي لاوباما خلال اجتماعنا القادم في واشنطن الاسبوع القادم اننا نحتاج الى قرارات شجاعة تغير وجه المنطقة وتنهي المعاناة والالم وتنهي الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينيةquot;.

ومن المقرر ان يلتقي عباس ايضا مستشار الامن القومي جيم جونز ومشرعين اميركيين.