طهران: اكد نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي اليوم اهمية تعزيز علاقات بلاده مع سلطنة عمان في شتى المجالات سيما على الصعيد الاقتصادي. وقال رحيمي لدى لقائه رئيس مجلس الشورى العماني الشيخ احمد بن محمد العيسائي quot;يجب تطوير العلاقات الثنائية وبخاصة العلاقات الاقتصادية لترقى الى مصاف العلاقات الودية القائمة بين البلدينquot;.

وذكرت وسائل اعلام محلية هنا ان رحيمي اشار اثناء هذا اللقاء الى متانة العلاقات بين الجانبين مؤكدا ان quot;الصداقة الايرانية العمانية في المنطقة لا نظير لها ويجب الارتقاء بهذه العلاقة لتصبح نموذجا لباقي دول المنطقةquot;.

وثمن مواقف سلطنة عمان الداعمة لحق ايران في استخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية. من جانبه اشار العيسائي الى تأكيد سلطان عمان قابوس بن سعيد بخصوص تنمية العلاقات مع طهران قائلا ان quot;علاقات البلدين في المنطقة نموذجية ولا نظير لها وعلى الدول الاخرى الاهتمام بهذا التوجه عبر انتهاج مثل هذه العلاقة الوديةquot;.

واعلن استعداد مسقط لتطوير علاقاتها الاقتصادية وكذلك ما يتعلق بزيادة حجم التبادل الاقتصادي والتجاري وترانزيت البضائع بين البلدين. وقال quot;ننظر الى الجمهورية الاسلامية الايرانية باعتبارها البلد الصديق والشقيق ونعتقد ان اقتدارها وتقدمها يعود بالنفع على دول المنطقة كافةquot;.

وتابع العيسائي ان مسقط تدعم حق طهران في الاستفادة السلمية من الطاقة الذرية متهما الغرب بممارسة الضغط وفرض العقوبات على ايران دون مواجهة اسرائيل التي تمتلك ترسانة من الاسلحة النووية