اعتبرت حركة حماس قرار العقوبات على ايران تغطية على جرائم اسرائيل.

غزة: دانت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم قرار مجلس الامن الدولي فرض عقوبات على ايران معتبره اياه محاولة للتغطية على جرائم الاحتلال الاسرائيلي التي كان آخرها قرصنته ضد قافلة سفن اسطول الحرية. وقالت الحركة في بيان ان هذا القرار quot;نموذج لسياسة المعايير المزدوجة عندما تعاقب ايران على برنامجها النووي السلمي ويحمى الاحتلال الاسرائيلي الذي يمتلك اكبر ترسانة اسلحة نوويةquot;.

واعتبر البيان القرار بانه quot;اداة صهيونية للهيمنة على المنطقة بحرمان الدول العربية والاسلامية من حقها في اكتساب المعرفة والطاقة النووية السلميةquot;.
واقر مجلس الامن الدولي امس مشروع قرار باغلبية 12 صوتا يقضي بفرض عقوبات جديدة على ايران لاخفاقها في التجاوب مع مطالب دولية حول برنامجها النووي المثير للجدل.
وحصل القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وايرلندا على تأييد 12 دولة ومعارضة البرازيل وتركيا وامتناع لبنان عن التصويت.
واستهدف القرار الاستثمارات الايرانية والنشاطات البحرية والمصرفية لها مؤكدا quot;عدم قيام ايران بتطبيق القرارات السابقة التي طلبت منها تعليق تخصيب اليورانيوم فضلا عن عدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.