يمثل نائب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق أمام لجنة شيلكوت المعنية باجراء تحقيقات فى حرب العراق

لندن: أعلنت لجنة شيلكوت البريطانية المعنية باجراء تحقيقات فى حرب العراق اليوم ان نائب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون بريسكوت سيمثل أمامها من بين 35 شاهدا اخرين لتقديم أدلة في جولتها المقبلة في شهر يوليو المقبل.
وأضافت اللجنة في بيانها أنها ستستأنف جلسات الاستماع العلنية عقب فترة توقف بسبب الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وأشارت اللجنة الى ان من بين الشهود الجدد الذين سيمثلون أمامها وزير الدفاع السابق بوب اينسورث وكبير مفتشي الأسلحة الدوليين هانز بليكس والمديرة السابقة لجهاز الاستخبارات الداخلي البريطاني (ام أي 5) البارونة مانينجهام بولر وقائدين سابقين في الجيش هما الجنرالان مايك جاكسون وريتشارد دانيت.

ومن المقرر ان تستأنف جلسات الاستماع في ال29 من يونيو الجاري وتستمر حتى ال30 من يوليو المقبل في مركز مؤتمرات الملكة اليزابيث الثانية بويست مينستر. يذكر انه لم يجر استدعاء أي من هؤلاء الشهود في الجولة الأخيرة من جولات الاستماع بعد تقديمهم ادلة في جلسات سابقة للجنة التي مثل أمامها عدد من الشخصيات البارزة من بينهم رئيسا وزراء بريطاني السابقين توني بلير وجوردون براون.
ولفت البيان الى ان جولة الاستماع المقبلة ستشهد مثول الجنرال اندرو فيجرز للمرة الثانية الا انه سيقدم هذه المرة أدلة حول موضوع مختلف.