مقديشو:افادت مصادر متطابقة ان مواجهات بين جنود وشرطيين في مقديشو اوقعت سبعة قتلى بينهم ثلاثة مدنيين.واندلعت المعارك بالاسلحة الاوتوماتيكية اثر شجار بين مجموعة شرطيين وجنود من الحكومة الانتقالية، تدربوا في اوغندا ونشروا اخيرا في مقديشو.

ودارت المعارك في حمر جاجاب جنوب العاصمة الصومالية.وقال المسؤول الاداري المحلي عبد الباسط محمود لوكالة فرانس برس quot;اليوم (السبت) دارت مواجهات بين شرطيين وعسكريين في حمر جاجابquot;.

واضاف quot;قتل ما لا يقل عن سبعة اشخاص بينهم اربعة من عناصر الامن والشرطة والجيشquot; والاخرون من المدنيين.

واوضح quot;بحسب معلوماتنا ان شجارا بسيطا يقف وراء اعمال العنف وان تحقيقا فتح لكشف ملابسات الحادثquot;.وقال شاهد يقيم في الحي ويدعى احمد ديق quot;رأيت جثثا في المنطقة اربع منها باللباس العسكري والجثث الاخرى تعود لمدنيين قتلوا في تبادل اطلاق النارquot;.

وذكر شاهد اخر يدعى علي داود وهو تاجر محلي quot;اصيب اكثر من 10 مدنيين بجروح في سوق قرب متجري حيث اندلعت المعاركquot;.ولا تسيطر الحكومة الصومالية الانتقالية الا على قسم صغير من مدينة مقديشو التي هي تحت سلطة المتمردين الاسلاميين.

والمواجهات شائعة بين المجموعات المتنافسة في قوات الامن والشرطة والجيش التي تضم عناصر كانت سابقا في صفوف ميليشيات زعماء الحرب.ولتشكيل جيش حكومي جديد متين تم تدريب مجندين في اوغندا بدعم من الاسرة الدولية نشر بعضهم في مقديشو.