الرباط: نظم quot;الائتلاف من أجل حظر تشغيل الطفلات كخادمات في البيوتquot; اليوم السبت بالرباط حملة لجمع التوقيعات لمناهضة تشغيل الطفلات كخادمات في البيوت. وتأتي هذه المبادرة، المنظمة تحت شعار quot;لنتجند اليوم لضمان مستقبل لهن غداquot;، في إطار تخليد اليوم العالمي لمناهضة تشغيل الأطفال (12 يونيو).

وأوضحت منسقة quot;الائتلاف من أجل حظر تشغيل الطفلات كخادمات في البيوتquot; السيدة مريم كمال أن الهدف من هذه المبادرة هو كسر الصمت عن ظاهرة تشغيل الطفلات الخادمات في البيوت والعمل على إقرار إطار قانوني يحمي الأطفال ضد التشغيل والاستغلال ويلائم التشريعات الدولية والاتفاقيات والمعاهدات التي صادق عليها المغرب.

وأضافت السيدة كمال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المبادرة التي تشهد إقبالا كبيرا واستجابة واسعة من طرف جميع فئات المجتمع ، هي مناسبة لتحسيس هذه الفئات ولاسيما الفاعلين في مجال الطفولة بضرورة انتشال حوالي 60 ألف طفلة دون 15 سنة من quot;مافيا المتاجرة بالأطفالquot; والعمل على حمايتهن وضمان احترام حقوقهن في التعليم والصحة والأسرة.

من جهة أخرى، توقعت السيدة كمال أن يصل عدد الموقعين ضد استغلال الطفلات كخادمات في البيوت إلى حوالي ثلاثة آلاف توقيع وذلك طيلة اليوم، مشيرة إلى أن هذه حملة التوقيع ستبقى مفتوحة عبر الموقع الالكتروني التالي http//www.ejoussour.net/fr/node/add/petition
وذلك من أجل بلوغ حوالي مليونتوقيع نهاية السنة الجارية.

يذكر أن quot;الائتلاف من أجل حظر تشغيل الطفلات كخادمات في البيوتquot;، الذي يضم 29 جمعية، تأسس في فبراير 2009 من طرف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ومنظمة العفو الدولية-المغرب، وجمعية إنصاف، ومؤسسة شرق غرب.