قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان السلطات السورية أفرجت اليوم الأحد عن ثلاثة من قياديي اعلان دمشق للتغير الوطني الديمقراطي المعارض وهم أكرم البني وجبر الشوفي وأحمد طعمة وذلك بعد انتهاء مدة الحكم الصادر بحقهم ومن المنتظر ان يتم الإفراج عن كافة قياديي اعلان دمشق المعتقلين تباعا خلال الأيام المقبلة .

جدير بالذكر ان محكمة الجنايات الأولى بدمشق كانت قد أصدرت بتاريخ 29/10/2008 قرارا بتجريم قياديي إعلان دمشق : رياض سيف - فداء أكرم الحوراني - أحمد طعمة - أكرم البني - علي العبد الله - جبر الشوفي - ياسر العيتي - طلال ابودان - وليد البني - محمد حجي درويش - مروان العش - فايز سارة ،بجنايتي quot;إضعاف الشعور القومي ndash; نقل أنباء كاذبة من شأنها أن توهن نفسية الأمةquot; وسجنهم لمدة عامين ونصف العام.

يشار إلى ان السلطات الأمنية السورية كانت قد شنت حملة اعتقالات ضد أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق بعد انعقاد مؤتمره الأول في 1/12/2007.

وهنأ المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان تلقت quot;ايلافquot; نسخة منه المعتقلين المفرج عنهم بخروجهم إلى الحرية وطالب الحكومة السورية بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وإغلاق ملف الاعتقال السياسي والسماح بلا قيد أو شرط بعودة السوريين من أصحاب الرأي خارج البلاد الذين يخشون اعتقالهم في حال عودتهم إلى سورية .. كما دعا إلى إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سورية يضمن سلامة ووحدة البلاد.