أعلنت مصر رفضها تصريحات وزير المواصلات الاسرائيلي بشأن ربط قطاع غزة معها.

القاهرة : اعلنت مصر اليوم رفضها الكامل لتصريحات وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتس بشأن ربط قطاع غزة مع مصر مؤكدة انها تكشف النوايا السلبية لاسرائيل في هذا الموضوع.

وكان الوزير الاسرائيلي اعرب في تصريحات له امس عن اعتقاده بانه quot;يمكن ربط قطاع غزة بشبكة البنى التحتية المصرية في غضون عام واحدquot; وانه quot;سيقوم بوضع خطته بالتنسيق مع الدوائر الامنية والعسكرية الاسرائيلية وكذلك مع السلطات المصريةquot;.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي في تصريح له اليوم ان quot;مثل هذا الكلام يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ما كنا نقوله على مدار الأعوام الماضية من أن هناك تفكيرا اسرائيليا رسميا يهدف الى التنصل من مسؤولية قطاع غزة والقائها على مصرquot;. وشدد زكي على ان quot;هذا الأمر ترفضه مصر تماما وحذرت منه ومن تبعاته وبالذات على مستقبل القضية الفلسطينيةquot; مؤكدا الموقف المصري الواضح من قطاع غزة. واشار الى أن quot;مصر تؤكد أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالتالي الدولة الفلسطينية القادمة وانه لا مجال لحديث أو أفكار عن قطاع غزة خلاف ذلك حتى اذا كان البعض في اسرائيل لايزال يحلم بأن أفكاره يمكن أن تكون موضع اعتبارquot;.

واضاف الوزير كاتس quot;انني أهدي هذه التصريحات الى كل الذين يشككون في الموقف المصري من التعامل مع القطاع والتأكيد المستمر على وضعيته القانونيةquot; معربا عن امله في ان يتدبر الجميع هذا الكلام وحتي لا يخدموا تنفيذه سواء عن قصد أو غير قصدquot;.