الدار البيضاء: استمعت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا في المغرب، يوم الأربعاء، إلى الشهود في نازلتي السطو ومحاولة قتل مواطن يهودي المنسوبتين لبعض المتهمين في ملف quot;خلية بليرجquot;.

ويتعلق الأمر بالسطو على سيارة لنقل الأموال تابعة لإحدى المؤسسات البنكية بالقرب من أحد الأسواق الممتازة ومحاولة قتل مواطن يهودي بالدار البيضاء المنسوبتين لبعض المتهمين في هذه الخلية.

وقد وجهت المحكمة، خلال الجلسة، مجموعة من الأسئلة لكل واحد من هؤلاء الشهود تتعلق بظروف وملابسات وقوع هاتين الجريمتين، قررت لى إثرها مواصلة البت في هذا الملف يوم 25 يونيو الجاري.

من جهة أخرى، قررت المحكمة رفض طلب دفاع المتهمين في هذه الخلية والقاضي بإعادة النظر في قرارها الصادر 12 ماي الماضي من أجل إجراء بحث تكميلي في ملتمسين يرمي الأول الى إجراء التحقيق التكميلي حول الوقائع المستجدة خلال مناقشة الموضوع، بينما يهدف الثاني إلى إجراء بحث تكميلي حول مشروعية أدلة الإثبات.

يذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية كانت قد أصدرت في يوليوز الماضي أحكاما تراوحت ما بين المؤبد وسنة موقوفة التنفيذ في حق المتهمين ال'35.