غادر العاهل السعودي اليوم المملكة متجهًا إلى المغرب في رحلة دوليَّة متنوِّعة.

الرياض: غادر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم السبت جدَّة متجهًا إلى المغرب في رحلة دوليَّة تتنوَّع مابين سياسة واقتصاد ومشاركة في احتفالات.

وكما أكدت إيلاف سابقاً فإن الرحلة الملكيَّة التِّي من المنتظر أنّْ تنطلق في الساعات القليلة المقبلة تتعدد محطَّاتها مابين المغرب وكندا والولايات المتحدة الأميركيَّة وفرنسا.

ووفقاً لجدول الرحلة الملكيَّة التِّي انفردت به إيلاف، فإنَّ المملكة المغربيَّة ستكون منصة الإنطلاق والعودة سواء للرحلة بمجملها أو من خلال المحطات داخلها، إذ أنَّ الجدول ينص على الانطلاق من المغرب إلى كندا في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، لحضور قمة العشرين التِّي يعقد على هامشها عدَّة لقاءات مهمَّة، قد يكون أبرزها مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون، ثم زيارة تمتد لأربعة أيام إلى الولايات المتحدة، ومن ثم العودة إلى المغرب.

وبحسب الجدول نفسه فإن فرنسا ستكون المحطة الأوروبيةَّ المهمَّة، إذ سيشارك العاهل السعودي في احتفالات الرابع عشر من جولاي في باريس بدعوة فرنسيَّة، وسيقضي خلالها الملك عبدالله 4 أيام يعود بعدها ميممًا شطر المغرب لقضاء أسبوعين قبل العودة لبلاده.

في غضون ذلك، أناب الملك عبد الله قبل سفره الأمير سلطان بن عبد العزيز، نائب الأمير سلطان بن عبد العزيز، إدارة شؤون الدولة ، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه، وفق ما ورد في أمر ملكي بثته وكالة الانباء السعودية.