Police raid Belgian Catholic HQ in child sex ...

قامت الشرطة البلجيكية الخميس بتفتيش مقر الكنيسة الكاثوليكية في البلاد، على اثر اتهامات وجهت الى رجال دين بالتحرش بقاصرين.

بروكسل: اضاف المتحدث باسم نيابة بروكسل جان-مارك ميور quot;في ملف جديد، ابلغت النيابة باتهامات في شان تجاوزات شملت قاصرين ارتكبها عدد من رجال الكنيسةquot;.

واضاف ان عناصر الشرطة فتشوا مقر اسقفية مالين-بروكسل الواقعة في مالين (شمال بروكسل) quot;لدعم هذه الاتهامات او تأكيد بطلانهاquot;، من دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.

واسقفية مالين-بروكسل هي مقر الكنيسة الكاثوليكية في بلجيكا. ويتولى اسقفها منذ بداية السنة اندريه-جوزف ليونار منصبي رئيس اساقفة بلجيكا ورئيس مؤتمر اساقفة بلجيكا.

وبعد ايرلندا والمانيا والولايات المتحدة والنمسا، تلطخت سمعة الكنيسة البلجيكية في اواخر نيسان/ابريل بفضائح التعدي على اطفال، وارغم اسقف بروغ (غرب) على الاستقالة. وقد اقر بمعاشرة قاصر لفترة طويلة في الثمانينات.

ومنذ كشف هذه القضية وما تلاه من ايداع مئات الشكاوى لجنة مستقلة للنظر في التجاوزات في الكنيسة، وعد المونسنيور ليونار بعدم التساهل في هذه المسألة.

وفي ايار/مايو، طلب الاساقفة البلجيكيون الصفح ممن وقعوا ضحية رجال الدين quot;سواء بالاعتداء عليهمquot; او بصمت مسؤولي الكنيسة عن تلك الاعتداءات.