تمكنت القوات الافغانية والدولية من قتل قيادي في طالبان تنكر في زي امراة بعدما اطلق النار على الجنود فيما كانوا يحاولون اعتقاله في جنوب كابول.

كابول: اورد بيان لقوات التحالف السبت ان القوات الافغانية والاطلسية نجحت مساء الاحد في تحديد مكان غلام ساخي في اقليم بولي علام بولاية لوغار، وطلبت من النساء والاطفال مغادرة المبنى الذي كان موجودا فيه.

واضاف بيان قوة الحلف الاطلسي (ايساف) quot;فيما كان (النساء والاطفال) يخرجون، خرج ساخي مع الجمع متنكرا في زي امراة واخرج مسدسا وقنبلة يدوية واطلق النار في اتجاه القوى الامنيةquot;.

وتابع quot;حين اصابته القوات الافغانية وقوات التحالف، رمى قنبلته فانفجرت واصابت امراة وطفلينquot;.

وساخي معروف باسماء عدة، وهو ضالع في هجمات عدة بواسطة عبوات يدوية الصنع استهدفت القوات الافغانية والدولية. وقالت ايساف انه ضالع ايضا في خطف وقتل مسؤول امني في ولاية لوغار.

من جهة اخرى، قتل مدنيان على الاقل واصيب اربعة اخرون في هجوم انتحاري امام مقر شرطة السير في تارين كوت عاصمة ولاية اروزغان، وفق ما افادت مصادر رسمية.

وذكرت ايساف ان القوات الافغانية والدولية تمكنت من قتل العديد من المتمردين خلال عملية قصف ليل الجمعة في ولاية زابل (جنوب)، مشيرة الى اتخاذ تدابير قبل القصف لحماية المدنيين.