أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 18 شخصا وجرح قرابة الاربعين آخرين فيفي انفجار شاحنة تحمل غازا مسالا في حيدر آباد التي تبعد كيلومترات قليلة عن مدينة كراتشي الساحلية جنوبي باكستان ،ونفت الشرطة تكهنات بأن عملا ارهابيا وراء الهجوم وقالت ان الانفجار كان quot;حادثا عرضياquot;

اسلام آباد:قالت الشرطة الباكستانية ان 18 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين في انفجار شاحنة تحمل غازا مسالا في حيدر آباد التي تبعد كيلومترات قليلة عن مدينة كراتشي الساحلية جنوبي البلاد اليوم. وأشارت الشرطة الى أن هناك تقريرا غير مؤكد بأن الانفجار ربما يكون ناجما عن هجوم انتحاري.

وقال المسؤول البارز في الشرطة محمد علي بلوش في تصريحات للصحافيين انه جرى التأكد حتى الآن من مقتل 18 شخصا على الأقل واصابة أكثر من 40 آخرين نقلوا الى مستشفيين مجاورين. وأضاف ان الانفجار استهدف شاحنة تحمل كمية من غاز البترول المسال مشيرا الى أنها كانت تقف في ساحة لانتظار الشاحنات تقع وسط سوق قريبة من فنادق صغيرة وعدة منازل.

ونفت الشرطة تكهنات بأن عملا ارهابيا وراء الهجوم وقالت ان الانفجار كان حادثا عرضيا. الا أن مصادر موثوق بها بالشرطة قالت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الانفجار ربما يكون ناجما عن هجوم انتحاري مشيرة الى أن الشرطة عثرت على رأس مقطوع في موقع الانفجار.

وقالت الشرطة انها فتحت تحقيقا في الهجوم وانه سيكون من السابق لأوانه تأكيد أي شيء. ونقلت وسائل اعلام محلية عن مسؤولين بفرق الانقاذ ومصادر صحية القول انه يخشى ارتفاع حصيلة الانفجار لاسيما أن العديد من الجرحى يرقدون في حالة حرجة