عمان: قال مسؤول نقابي أردني الثلاثاء ان السلطات المصرية تمنع منذ أربعة أيام دخول وفد نقابي أردني من التوجه الى قطاع غزة عبر معبر رفح. وقال علاء برقان مسؤول العلاقات العامة في النقابات المهنية الأردنية لوكالة الأنباء الفرنسية ان quot;الوفد موجود في معبر رفح منذ اربعة ايام لكن لم يسمح له بدخول القطاع رغم المناشدات والاتصالات مع السلطات المصريةquot;.

واضاف ان quot;الوفد لم يستطع تحديد سبب منعهم من دخول القطاع رغم السماح لوفود من جنسيات اخرى مختلفة بدخول القطاعquot;. واوضح برقان ان quot;رئيس الوفد احمد العرموطي رئيس مجلس النقابات المهنية الأردنية وجه رسالة اليوم الى رئيس الوزراء المصري احمد نظيف ناشده فيها السماح للوفد بدخول غزةquot;.

وبحسب برقان فان quot;الوفد الأردني وفد تضامني لا يحمل شيئا سوى التضامن مع اهلنا في غزةquot;. ويتكون الوفد من 12 شخصا اضافة الى العرموطي بينهم رؤوساء ونواب نقابات مهنية وصحافيان.

ويريد الوفد البقاء يومين في غزة للاطلاع على احوالها والالتقاء بنظرائهم النقابيين الفلسطينيين وبمسؤولين حكوميين وزيارة المستشفى الميداني الأردني. من جانبه، دعا حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن، السلطات المصرية الى quot;السماح للوفد وسائر المخلصين من العرب وأحرار العالم بدخول قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح لوضع حد لمعاناة الأشقاء في غزةquot;.

وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني quot;نناشد الحكومة المصرية أن تنطلق في مواقفها من موقع الصدارة الذي تحتله في قلوب العرب والمسلمين (...) فتفتح معبر رفح باعتباره معبرا مصريا فلسطينيا، السيادة عليه للعرب وحدهم، وأن توفر كل التسهيلات لسائر المخلصين من العرب وأحرار العالم لوضع حد لمعاناة الاشقاء في غزةquot;.

وفي خضم التنديد الدولي بالهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية واسفر عن مقتل تسعة ناشطين اتراك في المياه الدولية اول حزيران/يونيو، اعلنت مصر فتح معبر رفح الى اجل غير مسمى لمرور المرضى والاشخاص الذين يحملون تصاريح اقامة في الخارج ولنقل المساعدات الانسانية.