استقبل رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي وزير الداخلية الفرنسي وبحثا علاقات البلدين.

عمان: بحث رئيس الوزراء سمير الرفاعي مع وزير الداخلية الفرنسي بريس هورتيفو لدى لقائه به في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء العلاقات الثنائية بين البلدين واليات دعمها وتعزيزها لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتلك المتعلقة بعمل وزارتي الداخلية في البلدين.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية نايف القاضي عمق العلاقات المتميزة بين الاردن وفرنسا مشيدا بالعلاقة الخاصة التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير الاردن للدعم وللدور المهم الذي تلعبه فرنسا على صعيد قضايا المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية. واكد الرفاعي حرص الاردن على تطوير علاقات التعاون مع فرنسا سواء على الصعيد الثنائي او في اطار الاتحاد الاوروبي.

واشاد رئيس الوزراء بالتعاون بين الاردن وفرنسا في مجال تنفيذ البرنامج النووي الاردني للاغراض السلمية مشيرا الى ان الاستثمارات الفرنسية في الاردن تعد من اكبر الاستثمارات الاجنبية مبديا ترحيب الاردن بمزيد من الاستثمارات الفرنسية في المشروعات الكبرى التي يعتزم تنفيذها.

من جهته اكد وزير الداخلية الفرنسي الذي يقوم بزيارة خاصة الى الاردن رغبة بلاده بزيادة تعاونها مع الاردن في مختلف المجالات مشيرا الى المكانة الرفيعة التي يحظى بها الاردن في فرنسا واوروبا بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني. وحضر اللقاء السفيرة الفرنسية في عمان كورين بروزيه.