اعترف جندي اسرائيلي بقتل فلسطيني بإطلاق النار على رأسه من مسافة قصيرة.

غزة: اعترف الجندي الاسرائيلي الذي اقدم على قتل الفلسطيني زياد الجولاني قبل ثلاثة اسابيع في حي (وادي الجوز) بمدينة القدس المحتلة انه اقدم على اطلاق النار مباشرة على رأسه من مسافة قصيرة تحت مبرر اعتقاده ان القتيل quot;مخربquot; ينوي تفجير نفسه.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة (هآرتس) الاسرائيلية اليوم quot;ان الجندي برر اقدامه على اطلاق النار بعد ان قام الجولاني بدهس اربعة عناصر من حرس الحدود الاسرائيلي وانه حاول الهرب من الموقع ما دفع عناصر من حرس الحدود الى مطاردتهquot;.

واوضح الموقع انه بعد ان اصيب الجولاني برصاصة في الكتف قام نفس الجندي باطلاق النار مرة اخرى على رأسه بشكل مباشر ومن مسافة قريبة ما ادى الى مقتله.
وزعم الجندي انه شعر quot;بخطورة عاليةquot; على حياته وعلى المحيطين ما استدعى اطلاق النار على الرأس بهدف القتل وان الفلسطيني كان يريد تفجير نفسه.

واضافت الصحيفة ان quot;هذا الاعتراف من قبل الجندي جاء بناء على التحقيق الذي فتح بناء على موقف عائلة الجولاني التي اتهمت الجيش الاسرائيلي بقتل ابنها بدم باردquot;.
يذكر انه تم قبل اسبوع اخراج جثة الجولاني من القبر بعد دفنها وتحويلها الى (معهد ابو كبير للطب الشرعي) ليتم تشريحها.

كما ذكرت الصحيفة في السياق ذاته ان محامي مركز (الميزان لحقوق الانسان) الذي يمثل زوجة الجولاني وبناته الثلاث اكد يوم امس انه quot;لايوجد اي مبرر للشرطة او عناصر الجيش لقتل اي مواطن حتى لو كان مشبوهاquot; مؤكدا ان الحادث الذي وقع هو quot;حادث سير طبيعي وليس اكثرquot;.

وذكر المحامي quot;نحن لا نتحدث عن شخص صعد الى احدى الحافلات وأراد ان يفجر نفسه ليطلقوا عليه النار في الرأس لمنعه من القيام بذلكquot; واصفا ما حدث بأنه quot; عملية قتل متعمد ليس اكثرquot;.