أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية اليوم بمشاركة خادم الحرمين الشريفين في قمة العشرين وقال quot;كلمته المهمة تجسد مكانة المملكة السياسية والاقتصادية وتؤكد على الدور الفاعل والبناء لدول مجلس التعاون في المشاركة في صناعة القرارات الدوليةquot;.

الرياض :أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية اليوم بما تضمنته الكلمة الشاملة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمام قمة العشرين في مدينة تورينتو بكندا.
وقال العطية في تصريح صحفي هنا اليوم أن مشاركة خادم الحرمين الشريفين في هذه القمة المهمة تجسد مكانة المملكة السياسية والاقتصادية وتؤكد على الدور الفاعل والبناء لدول مجلس التعاون في المشاركة في صناعة القرارات الدولية.
وأوضح ان دعوة خادم الحرمين الشريفين الدول الى تجنب القيود الحمائية واتخاذ التدابير اللازمة لمساندة التمويل لاستمرار انتعاش التجارة العالمية ودعوته لاصلاح الأنظمة المالية لتفادي وقوع الاقتصاد العالمي في أزمات جديدة انما هي دعوة تنم عن حكمة وبصيرة وتجربة وحرص من جهة أخرى على رؤية عالم متوازن وأكثر اشراقا لكافة الدول والمجتمعات.
وأكد العطية أن خادم الحرمين قد وضع تجربة السعودية في مواجهة الأزمة المالية العالمية وهي التجربة ذاتها لكل دول مجلس التعاون لتشكل مثالا حيويا على قدرة الدول على تجاوز المخاوف من خلال اتخاذ اجراءات وقرارات رقابية صارمة في استباق لأي خلل في المنظومة المالية والاقتصادية والاستمرار في برنامجها الاستثماري وزيادة رؤوس أموال مؤسسات التمويل المتخصصة للقطاع الخاص.