الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يتسلم شهادة الترخيص

استحصل مطار آل مكتوم الدولي على شهادة ترخيص إيذانا ببدء تشغيلهرسميا.

دبي: تسلم الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي في مكتبه في مؤسسة مطارات دبي صباح أمس شهادة ترخيص مطار quot;دبي ورلد سنترال ـ ال مكتوم الدوليquot; الرسمية من سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات إيذاناً ببدء تشغيل المطار رسمياً، وذلك عقب سلسلة من الإجراءات المكثفة لبرنامج الترخيص الشاملة لجميع عمليات المطار التشغيلية التي أجرتها الهيئة العامة للطيران المدني.

وفي هذا الصدد، صرح سيف محمد السويدي قائلاً: quot;يسعدنا أن نعلن أن مطار quot;دبي ورلد سنترال ـ ال مكتوم الدوليquot; قد نال رخصة مطار معتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني. وقد برهنت شركة مطارات دبي خلال تنفيذ البرنامج عن مدى التزامها بتطبيق التشريعات واللوائح المعتمدة اللازمة لنيل الرخصةquot;.

وأضاف: quot;يعد مطار آل مكتوم الدولي المطار الثامن في دولة الإمارات يحصل على رخصة مطار معتمدة، وهو أول مطار ينال شهادات خدمات الحركة الجوية والاتصالات والملاحة والمراقبة الجوية وخدمات معلومات الأرصاد الجوية لخدمات الطيرانquot;.

وقد أجرى مفتشو الهيئة العامة للطيران المدني العديد من عمليات التدقيق والتفتيش في مطار آل مكتوم الدولي بالتعاون الوثيق مع مؤسسة مطارات دبي، بما في ذلك تقديم الإرشاد والتوجيه لضمان المتطلبات التنظيمية وتحقيق مستوى مقبول من السلامة والأمن للمرحلة الأولى من عمليات المطار المخصصة للشحن.