قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Darfur fighting kills 50: Sudanese army

قال الرئيس السوداني ان منبر الدوحة سيكون اخر منبر خارجي للتفاوض مع الحركات المسلحة بدارفور وسيكون اجله حتي نهاية العام الحالي quot;وبعدها سيكون على من يرفض السلام الدخول في الحرب مع الحكومة quot;.

الخرطوم: اعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير الليلة في كلمة القاها في لقاء جماهيري بمدينة( بورتسودان) - ميناء السودان المطل علي البحر الاحمر- نقلتها الفضائية السودانية رفضه لقيام اي منبر جديد للتفاوض بشان سلام دارفور .

وقال quot; لن تكون بعد نهاية العام اي مفاوضات سلام خارج السودان ومن يريد السلام عليه ان ياتي للحوار معنا بالداخل او ان يذهب الي ميدان الحرب وسنأتي نحن بالسلام رغم انفهquot;.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة حاليا مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة بزعامة التجاني السيسي وتقاطع حركتي العدل والمساواة بزعامة خليل ابراهيم وتحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور المفاوضات .

وتعهد البشير بالعمل خلال الاشهر القليلة القادمة من اجل ان تكون الوحدة هي الخيار الذي يصوت عليه ابناء الجنوب في الاستفتاء علي تقرير المصير في يناير المقبل .

واكد حرصه علي علاقات جيدة مع دول الجوار وخاصة مصر بيد انه اكد ان منطقة (حلابيب ) المتنازع عليها بين البلدين هي ارض سودانية وستظل سودانية- علي حد قوله .

كما اكد البشير حرصه على ان تكون الحدود بين بلاده ودول الجوار لتبادل المنافع وليس تبادل المتمردين والسلاح .