Twenty-six killed in south Sudan tribal ...

نفى الجيش السوداني الليلة انباء عن محاصرة متمردي حركة (العدل والمساواة) لعدد من مدن اقليم دارفور الغربي.

الخرطوم: اكد بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني خالد سعد أنه ليس هناك مدينة محاصرة في أية ولاية من ولايات دارفور مشيرا الى أن هذا الشائعات التي اطلقتها حركة العدل بهذا الخصوص لا اساس لها من الصحة ولا يدعمها الواقع المنظور ولا المنطق السليم.

وذكر البيان ان quot;القوات المسلحة السودانية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه المجموعة المتمردة بل سترد بقوة وحزم حماية للمواطنينquot;.

واشار الى ان quot;حركة العدل وبعد ان رفضت وبشهادة الوسيط الدولي جبريل باسولي التوقيع على وقف اطلاق النار وبدأت في شن هجمات على مواقع تدعى أنها أستولت عليها بغرب دارفورquot;.

واكد ان حركة (العدالة والمساواة) quot;تضرب بذلك الاتفاق الاطاري للسلام عرض الحائط في الوقت الذي تقدم فيه مفاوضوها بالدوحة بمطالب تنم عن عدم جديتها في التوصل لاتفاق سلامquot;.

واوضح البيان ان quot;الحكومة بعد تطبيع العلاقات مع الجاره تشاد سمحت بدخول قوات حركة العدل الى الاراضي السودانيةquot; مشيرا الى ان quot;الحركة بدأت فى التحرك بمناطق غرب دارفور ثم تعدت ذلك خلال هذا الأسبوع لدفع بعض قواتها لمناطق شمال وجنوب دارفورquot;.

واعلنت الحركة خلال الاسبوع الجاري تجميدها للمفاوضات مع الحكومة بحجة شن القوات الحكومية هجمات على المناطق الواقع تحت سيطرتها في دارفور.