اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أن هناك مبالغة بالحديث عن حرب محتملة في المنطقة.

بيروت: استبعد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى هنا اليوم نشوب حرب جديدة في المنطقة مشيرا الى ان quot;المهم ان نكون حذرينquot;.

وقال موسى في معرض رده على اسئلة الصحافيين عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري حول الاوضاع اللبنانية في ظل التطورات الاقليمية الراهنة quot;لا اعتقد ان هناك حربا على الابواب بل هناك مبالغة خاصة من الجانب الآخر الذي يتحدث دائما على هذا المستوى من المواجهة والحرب وغيره انما المهم ان نكون على حذرquot;.

واوضح انه بحث مع الحريري quot;الوضع في المنطقة واحتمالات ما قد يحدث في اطار النزاع العربي-الاسرائيليquot; لافتا الى انه نقل للحريري ملخص نتائج اجتماع القمة الخماسية في ليبيا بشأن الافكار الخاصة بتطوير جامعة الدول العربية وانشاء مجلس رؤساء الوزارات.

وحول ظاهرة سفن المساعدات الى غزة قال موسى ان quot;ما نشهده ليس ظاهرة بقدر ما هو رد فعل على حصار ظالم ادى الى الكثير من المآسي الانسانية في غزة بالاضافة الى انه حصار اساسا غير قانوني تقوم به دولة تحتل اراضي اخرى على الرغم من التزامها طبقا للقانون الدولي بأن ترعى مصالح سكان الاراضي المحتلة الذين هم تحت الاحتلال او تحت الحصارquot;.

وحول ما اذا كان يرى ان هناك حاجة الى آلية لترجمة الافكار الموجودة في المبادرة العربية شدد موسى على ان العرب بحاجة الى موقف quot;ازاء الرفض الاسرائيلي وازاء الاحتمال الكبير لعدم التقدم في المباحثات المقبلة وبحاجة الى موقف ازاء اصرار اسرائيل على الاستمرار في الاحتلال وعدم الدخول في اي مباحثات جدية لانهائهquot;.