قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت جامعة الدول العربية متابعتها لتنفيذ السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون لقرارات مؤتمر المراجعة لعام 2010 الخاص بانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية في الشرق الأوسط وانضمام اسرائيل الى معاهدة عدم الانتشار النووي.

القاهرة:قال مدير ادارة العلاقات متعددة الأطراف بالجامعة العربية وائل الاسد في تصريحات صحافية ان quot;الجامعة العربية تتابع جهود بان والخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات مؤتمر المراجعة الاخير والتحضير للمؤتمر الخاص بالشرق الأوسط والمقرر عقده عام 2012quot;.

وذكر ان quot;جامعة الدول العربية تسعى للضغط على الدول النووية خاصة الدول الوديعة لمعاهدة عدم الانتشار النووي وهي أميركا وبريطانيا وروسيا وكذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية والأمم المتحدة لكي تقدم تقارير تفيد ما اذا كانت اسرائيل تتجاوب مع جهود اخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النوويةquot;.

واضاف الاسد على هامش اجتماعات اللجنة الفنية العربية المعنية بمتابعة النشاط النووي الاسرائيلي المخالف لمعاهدة عدم الانتشار النووي ان quot;مثل هذه القضية لن تحل بين ليلة وضحاها بل تحتاج الوقت ولهذا فان الضغط سيبذل على الدول النووية الكبرى لتحقيق مبدأ اخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النوويةquot;.

وحول اجتماعات اللجنة العربية اشار الى انها quot;تناقش موضوعين الاول هو اجراء تقييم لنتائج مؤتمر المراجعة لعام 2010 والثاني هو الاعداد العربي للمؤتمر للوكالة الدولية للطاقة الذرية في شهر سبتمبر المقبلquot;. والقرار العربي .

وقال quot;اننا نسعى لمعرفة موقف الدول الأخرى من القرار العربي حول القدرات النووية الاسرائيلية الذي نجحت الدول العربية بادراجه عام 2009 على الوكالة بعد 15 عاما من عدم التمكن من ذلك ونحن نتوقع معارضة شديدة تجاه هذا القرار ومحاولة افشالهquot;.