قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أيّدت بلغاريا المشاركة في نشر درع الدفاع الصاروخية الأمريكية بأوروبا، بحسب تصريحات لوزير دفاعها أنيو أنجيلوف.

صوفيا: أعرب وزير الدفاع البلغاري أنيو أنجيلوف اليوم، عن تأييد بلاده الاشتراك في نشر درع الدفاع الصاروخية الأمريكية بأوروبا، مشيراً إلى أن المشروع أمر مهم بالنسبة لدول حلف شمال الأطنطي ككل.
ونقلت وكالة أنباء //صوفيا// البلغارية عن أنجيلوف عقب عودته من الولايات المتحدة القولquot;لقد كان مهما لنا التحدث لشركائنا فى أمريكا حول الكيفية التى يمكن أن تسهم بلغاريا من خلالها في نشر نظام الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروباquot;.
وأضاف quot;يمكننا التحدث أيضا عن نشر صواريخ الدرع الأمريكية على مناطق فى بلغاريا فبالإضافة إلى التمتع بالحصول على الحماية من خلال الدرع يجب أن يسهم بلدنا فى ذلك , كما أن هناك موقفا تنسيقيا لاتباع نهج تدريجى لنشره , ومن المقرر أن تكتمل المرحلة الأولى بحلول عام 2015م والمرحلة الثانية التى من المحتمل أن تشارك فيها بلغاريا بحلول عام 2018م وسيكتمل نشر الدرع فى عام 2020quot;.
وأشار أنجيلوف إلى خطوات ومراحل نشر الدرع الصاروخية في أوروبا، التي خطتها إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، من خلال نشر عناصر من الدرع الصاروخية تطلق عن طريق البحر في البحر المتوسط.
وأوضح وزير الدفاع البلغارى، أن الولايات المتحدة أكدت أنها تخطط لنشر قواتها فى بلغاريا ورومانيا فيما يسمى بـ quot;قوات المهام المشتركة الشرقيةquot;.