استقالت الصحافية المتخصصة بشؤون الشرق الاوسط في محطة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot; اوكتافيا نصر من المحطة بعد ان كتبت على موقع تويتر رسالة الكترونية اشادت فيها بالسيد محمد حسين فضل الله الذي توفي الاحد، حسب ما اعلن الاربعاء.

واشنطن: كتبت الصحافية اوكتافيا نصر التي كانت تعمل في المحطة منذ العام 1990، في رسالتها انها quot;حزية لتبلغها نبأ وفاةquot; اية الله محمد حسين فضل الله quot;احد الرجال الكبار في حزب الله والذي كنت احترمه كثيراquot;.

ثم سارعت الى الاعراب عن quot;اسفها العميقquot; على الموقع الالكتروني لمحطة quot;سي ان انquot; على الرسالة التي نشرتها حول هذه الشخصية الاسلامية الشيعية التي ادرجتها الولايات المتحدة على لائحة quot;الارهابيين الدوليينquot;.

وقالت على موقع المحطة ان quot;الامر يتعلق بخطأ من قبلي لاني كتبت تعليقا من هذا النوع وبهذه البساطةquot;.

واوضحت quot;كنت اقدر عنده موقفه المتميز بين رجال الدين الشيعة حول حقوق المرأةquot; مضيفة quot;هذا لا يعني اني كنت احترمه لكل شيء اخر قاله او قام بهquot;.

وفي مذكرة داخلية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، قالت نائبة رئيس quot;سي ان ان انترناشونالquot; باريسا خصروي انها بحثت الامر مع الصحافية نصر quot;وقررت ان عليها ان تغادر المحطةquot;.

واضافت خصروي ان quot;تعليقها خلق ردود فعل كثيرة نهاية الاسبوعquot;. واوضحت quot;نعتبر ان مصداقيتها كصحافية متخصصة في شؤون الشرق الاوسط قد تأثرتquot; بما كتبته.

يشار الى ان اوكتافيا نصر غطت النزاعات الرئيسية في المنطقة لحساب quot;سي ان انquot; طيلة 20 عاما وقدمت برامج quot;سي ان ان وورلد ريبورتquot; وquot;سي ان ان انترناشونالز وورلد نيوزquot; من 1993 الى 2003.

وجاء رحيلها عن المحطة بعد شهر على رحيل عميدة المراسلين في البيت الابيض هيلن توماس التي احيلت على التقاعد بعد تصريحات مثيرة للجدل حول اسرائيل.